-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترصد المخالفات إلكترونيا وكاميرات لقراءة 10 آلاف لوحة ترقيم

إشارات ضوئية بكاميرات مراقبة عبر الطرقات

نوارة باشوش
  • 6582
  • 9
إشارات ضوئية بكاميرات مراقبة عبر الطرقات
منير.إ

دخل مشروع تزويد الإشارات الضوئية المتواجدة عبر الطرقات بكاميرات مراقبة ثابتة ذات تكنولوجية عالية، رسميا المرحلة التجريبية، وهو ما سيسمح بتسجيل جميع المخالفات إلكترونيا، وإرسالها مباشرة إلى السائق.
كشف رئيس المصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر عميد أول للشرطة محمد فيلالي لـ”الشروق”، على هامش عرضه حصيلة أمن ولاية الجزائر في مجال الأمن العمومي بمقر المصلحة الولائية للأمن العمومي لأمن ولاية الجزائر، عن دخول مشروع تزويد الإشارات الضوئية المركبة عبر الطرقات بكاميرات ثابتة ذات تكنولوجية عالية، رسميا المرحلة التجريبية، وسيتم العمل بها في القريب العاجل.
وأضاف فيلالي، أن تركيب تلك الكاميرات على الإشارات الضوئية يهدف إلى العمل على مراقبة جميع المحاور والميادين لرصد المخالفات المرورية وحوادث السير والأعطال التي تتسبب في إعاقة حركة المرور فضلا عن تغطيتها لجميع الجرائم المختلفة وكذا تسجيل جميع الأحداث والتي تكشف عن السيارات المسروقة وإرسال أرقامها للغرف العملياتية المتواجدة على مستوى مقرات أمن الولايات.
كما سيساهم هذا المشروع الجديدة يقول رئيس المصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية الجزائر، في الحد من حوادث المرور، نظرا لتزودها بنظم قراءة تسمح لكل كاميرا بقراءة ما يفوق 10 آلاف لوحة ترقيم للسيارات كما تبلغ طاقة الاستيعاب لكل واحدة منها 96 ساعة كاملة مع تحديد كل معطيات المركبات.
من جهته، كشف عميد الشرطة هاشمي الشريف رئيس قاعة العمليات لأمن ولاية الجزائر، أن عدد كاميرات المراقبة المنتشرة عبر الولاية سيتدعم بـ 5 آلاف كاميرا مراقبة جديدة لتغطية مزيد من النقاط عبر الضواحي والأحياء السكنية الجديدة وكذا الطرقات السريعة، بهدف تعميم الأمن وضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.
وأبرز المتحدث أن هذه الكاميرات ستسمح بتغطية أمنية أوسع لمختلف المناطق عبر إقليم ولاية الجزائر، إذ أخذت بعين الاعتبار الأحياء الجديدة المبرمجة في إطار التوسعات السكنية للعاصمة، فضلا عن الطرقات، مؤكدا أن هذه الكاميرات مهمتها حماية المواطن وممتلكاته وهي تختلف تماما عن كاميرات المراقبة الأخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • DZ

    الى المجبر على التعليق
    لا تكن مخلوعا بفرنسا روح شوف الحياة الذكية في دبي من الخلعة تبكي على باريس قبل ما تبكي على الحزائر

  • حمودي بسكرة

    هذه الدولة الفاشلة تجتهد فقط كيف تعاقب المواطنين، الاولى ان تضعوا هذه الكامرات في الاحياء كبديل للشرطة التي لا نراها تقوم بدوريات في الاحياء الا اذا وقعت جريمة ما. والاولى ان تحاربو اصحاب الباركينغ.

  • The Hammer

    نظام بوليسي قمعي همه الوحيد مراقبة الناس، في الطرقات، على الانترنت و في كل مكان...

  • محمد من الكاليتوس

    حقيقة هذه التكنولوجيا تشرف الجزائر. وهكذا نصبح مثل الدول الأوروبية لكن في قانون المرور. لكن في معضم إحياء العاصمة نعيش مثل البدائيين. جميع المراهقين حاملين الأسلحة البيضاء آلة مغناطيس بسيطة تكشف العديد منهم وتنقص من الجرائم اليومية. كان من المفروض أن هذه الكاميرات توضع في أماكن بيع المخدرات .ياسبحان الله في الحي الذي أسكن به 10 سنوات ومروجي المخدرات والحبوب المهلوسة وجدو راحتهم بالبيع في جميع السموم دون مشاهدة دورية أمن منذ 10 سنوات

  • مقيرد

    صحح معلوماتك هاته الكاميرات فوق رقاب المواطن البسيط كما هو معتاد والمواطن البسيط داءما مدنب و مخطيء وعليه دفع البروسي اما اصحاب السلطة وابناءهم و حاشيتهم و عشيرتهم فهاته الكاميرات لم ولن ترصدهم فهم فوق القانون وهم لم ولن يرتكبوا اية مخالفة

  • لخضر - تيارت-

    ديرو كاميرات تراقب المرتشين في الباراجات

  • كمال

    خطوة جيدة فالاغلبية لا تحترم قانون المرور. اتمنى ان تقضي على المعريفة و على كولاق

  • اسامة

    السلطات تسخر كل مجهوداتها في وضع كاميرات ومراقبة السيارات ولكن لم تبدل جهد في وضع كاميرات على من يعتدون على الناس في حضائر السيارات

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    كنا نحكيو عليها في فرنسا هاي لحقت هنا مليح
    اللي يعجبني السيد معلبلوش حتى يلقى لبروسي في الدار
    كيجي ريكلامي نعتولو التصويرة يحكم فمو ............... بن عمي هذاك الجنس