الجزائر
الأولوية للعمل عن بعد لإداريي المؤسسة

إجراءات وقائية داخل القطارات تفاديا للفيروس

راضية مرباح
  • 576
  • 0

اتخذت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية حزمة من الإجراءات الوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا داخل العربات والقطارات وعلى مستوى المحطات، فضلا عن مختلف المناطق والمصالح التابعة للمؤسسة مع وضع برنامج خاص لعمالها الإداريين وإعطائهم الأولوية للعمل عن بعد.

وحسب ما أعلنت عنه الشركة، فإن مصالحها باشرت تنظيف مختلف القطارات سواء منها تلك المخصصة للضواحي أم الجهوية وقطارات المسافات الطويلة بشكل ممنهج قبل الانطلاق وعند الوصول إلى المحطة، وشرعت الشركة في إطار إجراءاتها في تعقيم القطارات والشبابيك وقاعات الانتظار والفضاءات المشتركة بالمحطات لمنع انتشار الوباء.

كما فرضت الشركة من عمالها إلى احترام إجراءات السلامة الصحية من خلال لبس الكمامات ووضع قفازات واستعمال المحاليل المعقمة لتفادي نقل العدوى بين المسافرين والعمال أنفسهم.

أما بشأن الإجراءات المتخذة على مستوى إداراتها، فأعلنت الشركة عن إعطاء الأولوية للعمل عن بعد بالنسبة للعمال الذين يمكنهم التواصل عن بعد عبر الانترنت أو الهاتف لأداء مهامهم كما قررت نفس المؤسسة الحد من التنقلات بين المصالح وعدم استقبال زيارات خارجية إلا في حال الضرورة القصوى، داعية العمال وخاصة الأمهات إلى استنفاد أيام العطل المتبقية لهم حفاظا على صحتهم، ووضعت الشركة خلية أزمة على مستوى مديريتها العامة لغرض المتابعة اليومية للأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة إن اقتضى الأمر.

مقالات ذات صلة