-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رفع العلم الجزائري بدل الفرنسي بتولوز

الشروق أونلاين
  • 3601
  • 4
رفع العلم الجزائري بدل الفرنسي بتولوز
خرجة جديدة ودلالات متجددة

أقدم مشجعو الخضر، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، على إنزال العلم الفرنسي من أعلى واجهة بلدية تولوز (جنوبي غرب باريس) ورفع العلم الجزائري مكانه، في حادثة أتت أثناء الاحتفالات الصاخبة لآلاف المغتربين بتأهل المحاربين إلى مونديال 2014 بالبرازيل.

استنادا إلى إفادات شهود عيان قاموا بتصوير الذي حصل، فإنّ كوكبة من المشجعين المتحمسين اتجهوا فور انتهاء لقاء الجزائر – بوركينا فاسو صوب بلدية تولوز، واعتلى أحدهم واجهة بلدية تولوز وقام بنزع العلم الفرنسي ورفع مكانه العلم الجزائري على إيقاع هتافات “وان تو ثري فيفا لا لجيري” وتصفيقات جمع من الحاضرين.

وفيما لم تعلن السلطات الفرنسية – رسميا – عن ردّ فعلها إزاء ما حدث، راح معلقو الصحف الباريسية وفريق من الساسة إلى المطالبة بالنيل ممن اعتدوا على أحد رموز السيادة الفرنسية، بينما قدّر متابعون الذي حدث على أنّه فصل متجدد من تمردّ شباب الضواحي الفقيرة، وأسلوبا أراد من خلاله هؤلاء إبداء عميق استيائهم تجاه السياسات المعتمدة والتمييز الممارس ضدّ الجيل الخامس من أبناء المهاجرين.          

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ابن عبد الله

    الاخ بلال من فرنسا شكرا لك ! تعليق ناجح ولغة عربية خالية من الاخطاء النحوية . ولقد اثبت الحجة والبرهان تكفي انها تقنع حتى الاجواج القضاة ؟

  • ابن عبد الله

    شعب الجزاير شعب عظيم ينال كل التقدير والشكر! والى حد الان يبحث على السبل التي توصله الى مصاف الامم المتقدمة مثل المانيا واليابان وماليزيا ودول اخرى من العالم الثالث لحقت على الركب المتقدم . فللجزاير امكانات مؤهلات تجعلها تلحق على الركب في سنوات قلائل انشاء الله يتحقق هذا الانتصار انتصار علمي ثقافي ازدهار اقتصادي ويعم الخير في العالم العربي والاسلامي .كل الجزاير يين الموجودين في اصقاع العالم مازالوا عندهم مبدا الجزاير فوق كل شيء . للاسف الشديد تبقى من يحرك هذا القلب النابض بالحيوية والنشاط ؟

  • sniper

    لم ينتزع العلم بل لفه حول السارية فقط

  • بلال

    ولماذا هم رفعوا علمهم على أرضنا لأكثر من قرن ,ناهيك عن ما ترتب عن ذلك من فقر و تشرد و تخلف و نهب و تشوه و خوف وبأس و و و .........حتى جاء النصر من عند الله و نلنا سيادتنا .ألم يراعوا كرامتنا عندها أم هو حكم القوي على الضعيف .سبحان الله التاريخ يعيد نفسه ويرفع العلم الجزائري مكان الفرنسي شاب ذو أصول جزائرية لا حول ولا قوة له الا بالله